اجتماع للمنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى في اثينا


سيعقد مؤتمر لرؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى في العاصمة اليونانية أثينا بناءً على دعوة رئيس الوزراء اليوناني  جورج باباندريو، ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير وسيستمر حتى يوم الأحد الموافق 13 من الشهر نفسه، ذلك في إطار تعميق العلاقات الجيوستراتيجية بين تل أبيب وأثينا.

هذا وقد أفادت جريدة "زمان" التركية  أن عدد المؤسسات اليهودية المشاركة في المؤتمر يزيد عن 70 مؤسسة يهودية من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية و اوروبا، مشيرة إلى الزيارة التى ستقوم بها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى أثينا خلال شهر فبراير القادم؛ حيث من المقرر إنعقاد المؤتمر أثناء وجود هيلارى كلينتون في أثينا.

اليونان وإسرائيل يشكلان مجلساً وزارياً:

والجدير بالذكر أن مكتب رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو قد أعلن مؤخراً أن أثينا وإسرائيل ستشكلان «مجلسا وزاريا مشتركا للتعاون» لتوطيد علاقاتهما. 

وجاء في بيان صادر عن مكتب باباندريو أنه تم الإتفاق على تشكيل هذه الهيئة الرامية إلى إعطاء «دفع للتعاون في قطاعات محددة»، فيما إلتقى وزير الخارجية اليوناني ديميتريس دروتساس مع نظيره الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان يوم الخميس الموافق 13 ينايرفي إطار ترسيخ العلاقات الإسرائيلية اليونانية.

 





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/01/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com