اليمن: تواصل غارات التحالف وقصف مدفعي في الجوف


واصلت مقاتلات التحالف العربي في اليمن غاراتها اليوم، الجمعة، وركزت على أهداف تابعة للحوثيين والموالين للرئيس المخلوع في صنعاء وصعدة، فيما شهدت محافظة الجوف تبادلاً للقصف بالأسلحة الثقيلة بين المقاومة والحوثيين.

واستهدف التحالف في صنعاء منطقة النهدين، حيث يقع مجمع الرئاسة اليمنية، ومعسكراً تابعاً للحرس الجمهوري، جنوبي العاصمة، بالإضافة إلى غارات استهدفت قاعدة "الديلمي" الجوية، المقر الرئيسي للقوات الجوية شمالي صنعاء.

كما استهدف في ضواحي صنعاء، بنحو 11 غارة جوية، أهدافاً متفرقة في منطقة المحاقرة في مديرية سنحان، مسقط رأس الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، جنوب صنعاء.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد، شنّ التحالف نحو سبع غارات على منطقة مندبة في مديرية باقم، واستهدف بغارات أخرى منطقة القمع بمديرية كتاف، وكلتاهما من المديريات الحدودية مع السعودية.

واستهدف التحالف بضربات متفرقة أهدافاً في مديرية حيدان، المعقل الأول لقيادة جماعة الحوثي، والتي كثف التحالف من ضرباته الجوية فيها الفترة الأخيرة، ولم ترد تفاصيل عن آثار الضربات.

في محافظة تعز، شنّ غارات اليوم على مواقع للحوثيين وحلفائهم في منطقة الحرير، شرق المدينة، كما نفذ غارات أخرى على أهداف في مديرية المخا الساحلية.

وفي محافظة الجوف، شمالي البلاد، أفادت مصادر تابعة للمقاومة وأخرى محلية، بأن قصفاً متبادلاً بالمدفعية  بين المقاومة والقوات الموالية للشرعية من جهة، والحوثيين والموالين للرئيس المخلوع من جهة أخرى.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت المقاومة معسكر الفتح بالمدفعية ومعسكر  لبنات، الذي يسيطر عليه الحوثيون، بالتزامن مع غارات جوية استهدفت المعسكر.

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد، نفذ التحالف غارات استهدفت معسكر اللواء 26 مشاة، الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم في منطقة السوادية، كما استهدف بغارات أخرى مواقع في مديرية الزاهر، ولم ترد مزيد من التفاصيل حول آثار الضربات.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/10/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com