اشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحي العمال الكردستاني بولاية هكاري


وقع اشتباك بين الشرطة التركية ومسلحين من تنظيم حزب العمال الكردستاني المعروف بـ"بي كا كا"، لمدة 20 دقيقة في قضاء "يوكساك أوفا"، بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وحدث الاشتباك عقب اعتداء المسلحين التابعين للحزب بالقذائف الصاروخية والأسلحة النارية على سكن موظفي القصر العدلي في القضاء، الواقع خلف مديرية الأمن؛ ما أدى إلى رد الشرطة التركية عليها.


وبعد فرار المسلحين تحت جنح الظلام، شنت الشرطة التركية عملية أمنية موسعة من أجل إلقاء القبض عليهم، ولم ينجم عن الاعتداء وقوع أي خسائر في الأرواح، في حين تعرض المبنى المستهدف لخسائر مادية.

وألقت فرق الأمن التركية القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد منظمات "داعش" و"بي كا كا" و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة، عقب هجوم داعش في بلدة "سوروج"، وهجمات متفرقة لمنظمة "بي كا كا" في ولايات شانلي أورفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات المذكورة، وشنت غارات جوية وقصفاً مدفعياً استهدف مواقع التنظيمين في شمالي سوريا والعراق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/07/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com