المقاومة اليمنية تطرد ميليشيات الحوثيين من عدة مناطق بعدن


قامت قوات اللجان الشعبية اليمنية بطرد ميليشيا الحوثي من عدة مناطق في اليمن ولاسيما عدن، بالتزامن مع استمرار تحالف "عاصفة الحزم" في تقديم الدعم اللوجستي للمجموعات الموالية للشرعية.

وكشفت مصادر للجان الشعبية، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء أمس الاثنين، عن استعادة السيطرة على منطقتي المعلا والقلوعة بعدن في جنوب اليمن، وذلك بعد ثلاثة أيام من المعارك مع الحوثيين وحلفائهم من قوات علي عبدالله صالح.

وانسحبت الميليشيات الحوثية من المنطقتين تحت ضغط "المقاومة الشديدة" من قبل اللجان الشعبية إلى "خور مكسر"، حسب ما أعلن المصدر نفسه.

وقتل عشرات المسلحين من الجانبين في المواجهات التي اندلعت اليوم في عدة مناطق من عدن، ولاسيما في المعلا حيث هاجم مسلحو اللجان مواقع الحوثيين في مطاحن وصوامع الغلال، فيما قتل 27 حوثيًّا وسط مدينة الضالع من جراء المعارك، في وقت أجبرت ضربات تحالف "عاصفة الحزم" ميليشيات الحوثي والقوات الموالية على الانسحاب من قاعدة العند العسكرية في لحج.

وكان المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري أكد في وقت سابق أن طائرات "عاصفة الحزم" دمرت مخازن سلاح التابعة للحوثيين وحلفائهم في جزيرة "ميون" الواقعة عند باب المندب، مشيرًا إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية استهدف التحالف أكثر من طريق مؤدٍّ لعدن لضمان عدم تحرك المليشيات تجاهها، إلى جانب استهداف المعسكرات التي تجمع هذه المليشيات.

وأضاف أن قوات تحالف "عاصفة الحزم" مستمرون في تقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي لقوات اللجان الشعبية والقبائل الموالية للشرعية مع تواصل العمليات الجوية بنفس الوتيرة.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/04/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com