أبناء "تعز" يمهلون "الحارثي" 24 ساعة لإخراج "المجاميع المسلحة"


هدد أبناء محافظة تعز المعتصمون أمام مبنى معسكر قوات الأمن الخاصة؛ قائد قوات الأمن الخاصة العميد حمود الحارثي أنه في حال لم يسحب النقاط المستحدثة في شوارع تعز، سيتحركون إلى كل النقاط ويخرجونها من المدينة.

ومن جانبه، أمهل محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية شوقي أحمد هائل قائد قوات الامن الخاصة بمحافظة تعز 24 ساعة لتحديد موقفه وإخراج المجاميع المسلحة التي أدخلها إلى المدينة متخفية بزي قوات الأمن الخاصة.
وخاطب المحافظ أعضاء اللجنة الأمنية من العسكريين وخاصة العميد حمود الحارثي قائد قوات الأمن الخاصة بقوله: لا تفتكروا اننا في تعز ضعفاء لأننا لا نحمل السلاح ولسنا مجتمعا قبليا فنحن أقوياء ونستمد قوتنا من سلميتنا، بحسب "مأرب برس".

كما اتفقت اللجنة الأمنية في تعز على العديد من النقاط من اهمها ان يلتزم العميد الحارثي بإخراج المجاميع المسلحة الذين ادخلهم إلى المدينة أو ان تخضع تلك المجاميع التي دخلت باسم قوات الامن الخاصة لتعليمات وتوجيهات من المحافظ ورفع النقاط المستحدثة من داخل المدينة، وانسحاب التعزيزات الأمنية وأن تكون هذه التعزيزات بحسب الاحتياج الأمني للمحافظة وما زاد عن الاحتياج يُرحّل إلى محافظة إب.
كما تم الاتفاق على ضرورة عدم استلام أي تعليمات من خارج المحافظة "العاصمة صنعاء" إلا بتوجيهات من محافظ المحافظة وعلى عدم تنفيذ أي مهام أمنية إلا عبر المحافظ، بالإضافة إلى "إعادة النظر في النقاط الأمنية الحالية".
وحذر المحافظ خلال الاجتماع من أي تجاوزات وأعطى مهلة إلى الساعة الـ3 عصراً لرفع النقاط المستحدثة ما لم فسيكون لكل حادث حديث



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/03/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com