"وأخرجوهم من حيث أخرجوكم".. معركة يخوضها 28 فصيلا للثوار بدرعا


أعلن 28 فصيلا من الثوار السوريين، عن بدء معركة تحت شعار (وأخرجوهم من حيث أخرجوكم)، بهدف السيطرة على بلدة نامر وقرفا، استكمالا للانتصارات العسكري في درعا.
ويستهدف الثوار من العملية كذلك ضرب الأهداف التالية: حاجز أبو كاسر، خربة غزالة، تل الخضر، مهجورة الخضر، تل عرار، الملعب البلدي، كتيبة المدفعية، كما أعلنت الفصائل أن الأوتوستراد الدولي منطقة عسكرية.

وأصدرت غرفة أسود الحرب التابعة للجبهة الجنوبية للجيش الحر في درعا، بياناً أعلنت فيه بدء معركة “وأخرجوهم من حيث أخرجوكم” للسيطرة على بلدتي نامر وقرفا في ريف درعا الأوسط، واستهداف مواقع أمنية ومراكز عسكرية، كما أعلنت أوتوستراد درعا-دمشق منطقة عسكرية.

ووجه البيان رسالة إلى عناصر قوات النظام أن يسلموا أنفسهم ووعدتهم بالحفاظ على أرواحهم بالمقابل. وقالت الفصائل الموقعة على البيان: نهيب بأخوتنا الشرفاء في جيش النظام الذين حالت الظروف دون التحاقهم بصفوف الثورة أن يسلموا أنفسهم، ولهم الأمان، ونتعهد بالحفاظ على دمائهم وأرواحهم.

ويشارك في المعركة 28 فصيلاً عسكرياً تابعاً للجبهة الجنوبية العاملة في محافظة درعا والقنيطرة تعمل تحت إشراف غرفة أسود الحرب، بحسب البيان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/02/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com