شهود بصنعاء: وقف إطلاق النار كذبة..الاشتباكات متواصلة والنزوح مستمر


كذب شهود عيان يسكنون في الأحياء المحيطة بدار الرئاسة اليمنية في العاصمة صنعاء، الإعلانات التي تتداولها وسائل الاعلام والبيانات الصادرة عن أطراف الصراع بشأن إيقاف اطلاق النار.
وقال شهود عيان لـ" المشهد اليمني": الاشتباكات في محيط الرئاسة وتبة النهدين المطلة على دار الرئاسة ما تزال متواصلة ويسمع بين لحظة وأخرى انفجارات قوية وهذا ما أكده سكان تلك الأحياء في اتصالاتهم الهاتفية بـ "المشهد اليمني".
هذا وتشهد الاحياء المحيطة بدار الرئاسة وشارع 22 مايو والأصبحي بالعاصمة صنعاء نزوحاً كبيراً خوفاً من تأزم الأحداث ووصولها لمراحل متقدمة.
وقال شهود العيان إن أسراً كثيرة تنزح في هذه الأثناء من الأحياء المحاطة ببؤر النزاع والاشتباكات.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير الداخلية جلال الرويشان قوله إن وقفا لاطلاق النار بدأ سريانه في العاصمة صنعاء بعد ساعات من القتال بين الجيش ومسلحين حوثيين.

ونقلت الوكالة أيضا عن مسؤول حكومي لم تحدده قوله إن ممثلين من الحكومة والحوثيين اتفقوا خلال اجتماع بينهم على تنفيذ وقف لاطلاق النار وشكلوا لجانا لمراقبة الهدنة.
لكن وزيرة الإعلام اليمنية كانت قد أكدت في وقت سابق أن التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء (سبأ) يقعان تحت سيطرة الحوثيين، ما يشكك في مصداقية الأخبار الصادرة عن تلك الجهات في هذه الآونة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/01/2015
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com