ليبيا: مقتل 15 عنصراً من قوات حفتر


اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط قاعدة بنغازي البحرية وميدان الشجرة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وعناصر مجلس "شورى ثوار بنغازي"، في وقت استمرت فيه الاشتباكات في منطقة الصابري ما أدى إلى مقتل خمسة عشر جندياً من جنود الكتيبة 115 القادمة من المرج والموالية لحفتر، فضلاً عن قائد ميداني من منطقة شحات شرقي البيضاء.

وفشلت قوات حفتر ومن يدعمها من مدنيين مسلحين بالتقدم نحو تجمع لقوات "مجلس شورى الثوار" في منطقة سوق الحوت.

وحاولت قوات حفتر بناء سد ترابي قرب محلات نادي التحدي من جهة "عمارات السبخة" لكن مفرزة من "مجلس شورى الثوار" شنت هجوماً عبر قناصين متمركزين بقرب النادي ما أدى إلى مقتل سائق البلدوزر وعدد من الجنود.

في موازاة ذلك، قصفت دبابة تابعة لحفتر مستشفى "الجمهورية" بشكل عشوائي، مما أدى إلى وقوع أضرار بمبنى المستشفى والمنازل المجاورة له دون وقوع قتلى أو إصابات.

واعترض مسلحون موالون لـ"مجلس شورى ثوار بنغازي" سبع شاحنات محملة ببنزين الطائرات، كانت متجهة إلى مدينة طبرق شرقي ليبيا، وتحفظوا على شحنات الوقود، واعتقلوا سائقي الشاحنات.

إلى ذلك، أغلقت مجموعة "مجلس شورى شباب الإسلام" الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية بالشام والعراق"، محلات بيع التبغ بمدينة درنة شرقي ليبيا. كما حذرت أصحاب المحلات بمواجهة عقوبات عنيفة في حال استمرار بيعهم للتبغ ومشتقاته.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/12/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com