المرصد: اغتيال خمسة مهندسين نوويين في شمال دمشق


قتل خمسة مهندسين يعملون في مجال الطاقة النووية، الأحد، في هجوم استهدف حافلة كانت تقلهم في منطقة تقع على الأطراف الشمالية لدمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن «مجهولين اغتالوا خمسة مهندسين يعملون في مجال الطاقة النووية في مركز البحوث العلمية في حي برزة في شمال دمشق»، مشيرا إلى أن جنسيات هؤلاء المهندسين لم يتم التأكد منها بعد.

وأضاف أنه لم يكن بالإمكان أيضا «التأكد مما إذا كان الهجوم ناجما عن تفجير عبوة ناسفة بحافلة كان يستقلها المهندسون الخمسة، أو بإطلاق النار على الحافلة التي كانت تسير بالقرب من جسر حرنة القريب من حي برزة، على مقربة من المركز الذي يعملون فيه».

وقتل، في نهاية يوليو 2013، ستة أشخاص وجرح 19 آخرون بسقوط قذيفة أطلقها المعارضون على حافلة تقل موظفين يعملون في المركز ذاته في حي برزة، بحسب ما أفادت حينها وكالة الأنباء الرسمية، «سانا»، وترتبط مراكز «البحوث العلمية» في سوريا بوزارة الدفاع.

وكانت مقاتلات "إسرائيلية" استهدفت، في مايو 2013، مركزا آخر للبحوث العلمية في منطقة جمرايا بريف دمشق، وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية آنذاك أن المركز مسؤول «عن رفع مستوى المقاومة، والدفاع عن النفس».



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/11/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com