ليبيا: استمرار القصف على بنغازي


أكّد الناطق باسم رئاسة الأركان العامة المعين من مجلس النواب، أحمد المسماري، استمرار القصف على المواقع التي وصفها بالإرهابية في بنغازي، لافتاً إلى أنّ طائرات القوات الجويّة تحلّق على مدار الساعة يومياً في سماء المدينة.

وقال المسماري "إن مجموعة مكوّنة من أربعة أشخاص، اعترضت أمس الأربعاء، عدداً من العسكريين في جنوب منطقة القبة غربي درنة، بينما كانوا في مهمة إلى مدينة طبرق، وقد ألقي القـبض على ثلاثة ليبيين منهم، بينما فجّر الرابع نفسَه".

وفي السياق ذاته، اغتال مجهولون، أمس الأربعاء، مذيع راديو "ليبيا الوطن"، المعتصم الورفلي، بإطلاق الرصاص عليه في منطقة السلماني في بنغازي.

كما أطلق مسلحون النار على النقيب بسلاح الجو الليبي، أشرف بلقاسم، في منطقة قنفودة، غربي بنغازي، مما أسفر عن مقتله. بينما أفاد مصدر عسكري من سرايا "ثوار غريان" بأنّ قوات ما يُعرف بـ"جيش القبائل"، قصفت في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، مواقع مدنية بمنطقة العزيزية، مؤكداً سقوط أكثر من 8 قتلى مدنيين من أهالي العزيزية بورشفانة، جنوب غربي طرابلس، إلى جانب عدد من الجرحى.

في غضون ذلك، أكد مصدر في مركز بنغازي الطبي وصول جثمان القيادي في "مجلس شورى ثوار بنغازي"، سليم نبوس، وجثماني فرج العريبي ومفتاح يوسف، بعد مقتلهم في اشتباكات بمنطقة بنينا ومحيطها أمس الأربعاء.

وفي مصراتة، زار وفد من شركة إيرلندية، أمس الأربعاء، مطار مصراتة الدولي، لإعداد تقرير عن حالة المطار لتسيير رحلات من أوروبا إلى المطار. وقال مدير المكتب الإعلامي بمطار مصراتة الدولي، سليمان الجهيمي، إنّه تمّ التدقيق من قبل الشركة الإيرلندية على إجراءات الأمن والسلامة والتحكّم في مطار مصراتة، وذلك في محاولة لتوصيل الصورة كما هي وإقناع الشركات الأوروبية بتسيير رحلاتها إليه.

 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/10/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com