حظر تجول في 6 محافظات تركية بعد تصاعد التوتر بسبب "كوباني"


أعلنت مكاتب المحافظين في مدن ماردين وفان ودياربكر وسييرت وموش وبطمان بجنوبي وجنوب شرقي تركيا فرض حظر التجوال اعتبارًا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، وذلك حتى إشعار آخر.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "صباح" التركية اليوم الأربعاء أن القرار تم اتخاذه بسبب تصاعد التوتر والاشتباكات والتظاهرات المناهضة لتنظيم داعش والذي يشن هجمات مسلحة على مدينة كوباني (عين العرب) ذات الأغلبية الكردية في شمالي سوريا المتاخمة للحدود التركية، واحتجاجًا على سياسة الحكومة التركية التي لم تقدم الدعم اللوجيستي للمقاتلين الأكراد هناك.

يشار إلى أن حصيلة الاشتباكات بين مجموعات مختلفة خلال تظاهرات بدأت أمس الثلاثاء واستمرت اليوم الأربعاء ارتفعت إلى 15 شخصًا.

وطبقًا للمعلومات التي وردت من مصادر محلية في دياربكر، نشبت حرب شوارع بين الأكراد الموالين لمنظمة حزب العمال الكردستاني ومنظمة "حزب الله" الكردية بتركيا، والمؤيدة لتنظيم "داعش" ، مضيفًا أن عدد القتلى مرشح للزيادة.

يشار إلى أن "حزب الله" التركي هو منظمة كردية سنية مسلحة تأسست في أواخر السبعينيات لمواجهة حزب العمال الكردستاني (بي.كيه.كيه) الشيوعي، وعرفت بشدتها ليس فقط في المواجهات المسلحة التي تقوم بها ضد بي.كيه.كيه فحسب وإنما لكل من يخالفها في الفكر أيضًا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/10/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com