الكويت تقرر مقاطعة 50 شركة أوروبية لنشاطها بالمستوطنات اليهودية


أعلنت "اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل" أن وزارة التجارة الكويتية قررت وقف التعامل مع 50 شركة أوروبية؛ بسبب نشاطها في المستوطنات اليهودية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.
جاء في بيان صادر عن اللجنة اليوم الأربعاء أن بلدية الكويت قررت استثناء شركة "فيوليا" الفرنسية من عقد ضخم لمعالجة النفايات الصلبة، تقدر قيمته بـ 750 مليون دولار، بسبب تورطها في مشاريع "إسرائيلية" مخالفة للقانون الدولي، كما قررت استبعاد الشركة ذاتها من أي صفقات يتم طرحها مستقبلاً.
وكانت اللجنة الوطنية للمقاطعة قد ناشدت الحكومة ومجلس الأمة في الكويت لإقصاء الشركة الفرنسية بسبب مشاركتها في عدد من المشاريع الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي وحقوق الإنسان الفلسطيني.

من جانبه، اعتبر منسق الشؤون العربية في "اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل"، زيد الشعيبي، أن المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية ما بعد العدوان على غزة تحتم على الجميع تكثيف الجهود بالسعي نحو إقصاء الشركات الدولية المتواطئة في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الشعيبي: "لا يمكن أن تستمر هذه الشركات بعملها غير الأخلاقي وغير القانوني في أرضنا المحتلة وتكافئ في نفس الوقت بعقود ضخمة في الدول العربية الشقيقة وليكن هذا الانتصار ضد فيوليا في الكويت نموذجاً يحتذى به عربياً"، بحسب "قدس برس".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/10/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com