نتانياهو: مفاوضات القاهرة لتعزيز أمننا وليست مفاوضات سلام!


قال رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" إن "إسرائيل" تستعد لإجراء مباحثات غير مباشرة مع وفد فلسطيني في القاهرة ليس من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بل لتعزيز أمنها.

وقال في تصريح لنشرة مجانية مقربة من الحكومة: "إنها مفاوضات حول قضايا الامن وليست مفاوضات سلام"، مضيفا: "لقد حرصت على ان يركز الوفد فقط على الامن" مشيرا الى انه لذلك لم يضم الى الوفد مبعوثه المعتاد والشخصي للمباحثات مع الوفد الفلسطيني اسحق مولخو ولا اي وزير.

وكان نتنياهو يشير الى المباحثات التي تتوسط فيها القاهرة مع وفد فلسطيني اثر الحرب في غزة في تموز وآب.

وقال نتانياهو لصحيفة "جيروزاليم بوست" التي تصدر بالانكليزية: "نحن على استعداد لبحث اي امر شرط نزع السلاح في غزة والتخلي عن هدف تدمير اسرائيل". وهما شرطان غير مقبولين من حماس.

وتابع: "ان المشكلة الحقيقية هي كيف نضمن المصالح الحيوية لاسرائيل في مجال الامن وكيف يمكن السماح في الان ذاته باعادة اعمار غزة ووصول المساعدة الانسانية بالتطابق مع احتياجاتنا الامنية، هذا ما سيكون في صلب المباحثات وفي كل الاحوال في صلب سياستنا".

وابرم الفلسطينيون والاسرائيليون في 26 آب/اغسطس اتفاقا لوقف اطلاق النار انهى الحرب الثالثة بينهما في غضون ستة ايام في قطاع غزة. واتفق على اجراء مفاوضات بعد شهر من ذلك التاريخ تتناول القضايا الاساسية. ونظمت جلسة مباحثات قصيرة الثلاثاء بالقاهرة. واتفق الجانبان على الالتقاء مجددا نهاية تشرين الاول/اكتوبر. وكان هذا التاجيل متوقعا بسبب قرب راس السنة اليهودية وعيد الاضحى. وبين القضايا الاساسية هناك اقامة ميناء في غزة واعادة فتح المطار الذي يطالب به الفلسطينيون وخصوصا حركة حماس التي تسيطر على القطاع



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/09/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com