الكشف عن استخدام الاحتلال لقنابل ارتجاجية عنقودية جديدة


اتهمت مصادر فلسطينية قوات الاحتلال باستخدام أسلحة محرمة دوليًّا، منها أنواع جديدة من القنابل والقذائف تجاه قطاع غزة؛ حيث تحدث دمارًا أكبر من تلك التي كانت تحدثه في الغارات السابقة.

ونقلت وكالة قدس برس عن هذه المصادر قولها: إن هذه القذائف استخدمت في ثلاث مناطق من قطاع غزة، وأحدثت دمارًا غير مسبوق باستخدام عدد أقل من الصواريخ.

وأوضحت أن المكان الأول الذي استخدمت فيه هذه الذخائر كانت قصف منزل يعود لعائلة أبو عقلين في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة مساء الجمعة الماضي (22-8)، حيث قصفت الطائرات هذا المنزل المكون من أربع طوابق بصاروخ واحد فقط، وقد دمر المنزل بالكامل، وتسبب بأضرار كبيرة في محيطه وعلى مسافة كيلو متر مربع.

وقد شعر السكان على بعد كيلو متر واحد من هذا المنزل بهزة كبيرة وصوت صفير خارق جراء هذا القصف وكأنه بجانبهم، في حين أن ركام هذا المنزل تطاير إلى مسافات كبيرة وأن أضرارًا بمنازل الجيران على بعد كيلو متر من المنزل المستهدف.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المكان الثاني الذي استخدمت طائرات الاحتلال قنابل جديدة فيه هو برج "الظافر 4" المكون من 11 طابقًا، والواقع غرب مدينة غزة حيث دمرته طائرات الاحتلال مساء السبت (23-8) بإطلاق صارخ واحد فقط عليه لتسويه بالأرض.

وقد سُمع صوت الانفجار الذي أحدثه قصف هذا البرج من مسافات بعيدة جدًّا، في حين تطايرت أجزاء من ركام هذه البرج الذي كان يضم أكثر من 55 شقة سكنية إلى مناطق بعيدة.

وأوضحت أن الصواريخ التي استخدمت كذلك في قصف موقع أبو جراد التابع للمقامة الفلسطينية مساء السبت (23-8) كانت خارقة وارتجاجية؛ حيث أحدثت أصوات انفجارات عالية جدًّا سمعت من مناطق بعيدة جدًّا، كما أحدثت أضرارًا كبيرة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/08/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com