فريق تحقيق من ماليزيا يصل إلى أوكرانيا بشأن حادث الطائرة المنكوبة


وصل فريق تحقيق خاص من ماليزيا بشأن حادث تحطم طائرة /إم إتش17/ التابعة للخطوط الجوية الماليزية إلى مطار كييف الدولى فجر اليوم السبت . ويتكون الفريق من /131/ عضواً يمثلون مختلف المنظمات الحكومية.

وأعرب رئيس الفريق خيرالحلمى الذى هو أيضاً رئيس مساعدى أمين القسم الإدارى عبر الحدود لمجلس الأمن الوطنى الماليزى لدى وصوله المطار عن أمله فى أن تسير الأمور بشكل جيد وعلى ما يرام.

وقال الحلمى أن الفريق سيسعى بكل طاقاته لإنهاء بعض الأشياء اليوم السبت لأن مكان تحطم الطائرة يقع على بعد نحو /500/ كيلومترا من مدينة كييف.

وأشارت وكالة أنباء /برناما/الماليزية إلى أن الفريق الذى يضم مسئولين للطب الشرعى من الشرطة الملكية الماليزية، ورجال للبحث والإنقاذ ومسئولين طبيين، غادر كوالالمبور مساء امس الجمعة على متن طائرة خاصة مستأجرة.

فيما أعلنت القوات المسلحة الماليزية عن استعدادها لإرسال اثنتين من طائراتها المقاتلة "سي-130 هركوليز" فى القريب العاجل لمساعدة فريق التحقيق والعمليات ما بعد حادث تحطم طائرة /إم إتش17/ الماليزية فى أوكرانيا.

كما وعد رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق بانه سيتم إجراء تحقيق شامل لمعرفة السبب الفعلى لسقوط الرحلة /إم إتش17/ فى أوكرانيا امس الاول الخميس، على الرغم من أن السلطات الأوكرانية تعتقد أن الحادث كان نتيجة اطلاق صاروخ عليها.

وكانت رحلة /إم إتش17/ التابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها /283/ راكباً و طاقم من 15 فردا فى طريقها من أمستردام إلى كوالالمبور .

وكان من المقرر أن تهبط الطائرة وهى من طراز بوينج /777/، فى مطار كوالالمبور الدولى فى حوالى الساعة السادسة صباح امس الجمعة "بالتوقيت الماليزي".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/07/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com