نتنياهو : سنضرب الجيش السوري ونستخدم خطوات جادة ضدد حماس


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعداء إسرائيل في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، اليوم الاثنين ، قائلاً "إن إسرائيل سترد الضربة لأي من يحاول الإساءة إلى الدولة اليهودية".

وأضاف نتنياهو - في كلمة خلال اجتماع عقده حزب (الليكود بيتِنوا) في الكنيست نقلتها صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية - إن الغارات الجوية للجيش الاسرائيلي في سوريا ، جاءت ردًا على الهجوم الصاروخي القاتل الذي تسبب في مقتل الشاب محمد كاراكا.

وتابع " اننا أظهرنا قوة بين عشية وضحاها تجاه الجيش السوري الذي اتخذ إجراءات ضدنا، وإذا كانت هناك حاجة، سوف نستخدم المزيد من القوة، وسنواصل اتخاذ إجراءات قوية ضد كل من يسيء لنا أو يحاول إلحاق الأذى بنا ".

وفي سياق آخر ، أشاد نتنياهو بجهاز الأمن الداخلي في إسرائيل (الشاباك) والشرطة وقوات الجيش الإسرائيلي، بشأن إلقاء القبض على قاتل نائب لواء الشرطة باروخ مزراحي.

وأمر نتنياهو بهدم منزل قاتل مزراحي - العضو في حركة حماس والمفرج عنه في صفقة جلعاد شاليط - وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي باتخاذ المزيد من الخطوات ضد حماس ، بما في ذلك المزيد من الاعتقالات وهدم المنازل.

وأشار رئيس حزب "الليكود بيتِنوا" إلى أنه قد اتخذ خطوات ضد الأسري الفلسطينيين - الذين وصفهم بالإرهابيين - في السجون الإسرائيلية ، حيث أنه خفض ساعات الزيارة لهم إلى الحد الأدنى المطلوب من قبل الاتفاقيات الدولية ، وأضاف أنه سيتم تقليل استخدام الهاتف الخليوي للسجناء ، ولن يسمح لهم بمشاهدة مبارايات كأس العالم



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/06/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com