مصر: أخبار مصر الجديدة اليوم


محسوب يفجِّر مفاجأة عن محاكمة السيسي دوليًّا

كشف الدكتور محمد محسوب - وزير الشؤون القانونية والنيابية الأسبق - تفاصيل عن قضية جديدة لمحاكمة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد رفض الجنائية الدولية للقضية الأولى.

وقال محسوب في تدوينة على فيس بوك: "تحية لمن اجتهد حتى قبلت محكمة حقوق الإنسان الإفريقية محاكمة انقلاب أهان بلدًا عظيمًا، فتجبَّر على أبنائه وانحنى ذليلًا أمام داعميه بدرهم أو دينار".

وأضاف: "أيًّا كانت تطورات الخارج سلبًا أو إيجابًا، لا ننسى أن الشعوب تحدد مصيرها وتفرض مسيرتها. أما من يشكو سوءًا من الخارج أو ينتظر خيرًا منه فلا يملك أمره".

 وزارة الأوقاف المصرية تحطم الرقم القياسي في إغلاق دور العبادة

كشف الشيخ محمد الصغير، وكيل لجنة الأزهر والأوقاف بمجلس الشعب المنحل، بالأرقام عن عجز وزارة الأوقاف المصرية عن توفير خطباء لجميع المساجد في مصر.
وقال الشيخ الصغير في لقاء مع قناة الجزيرة الفضائية: "أنا كنت أشغل منصب مختص في هذه الأرقام، وهو مدير عام المساجد الحكومية في مصر، حتى لا يشكك أحد في الأرقام التي سأقولها".
وتابع يقول: "لدينا في مصر 117 ألف مسجد حكومي، و40 ألف زاوية. عدد خطباء مصر 51 ألف خطيب، بالإضافة إلى 40 ألف خطيب بالمكافأة؛ ما يعني وجود قصور يبلغ 60 ألف خطيب أو أكثر".
وأشار إلى أن وزير الأوقاف الحالي ورغم هذا القصور الكبير في الخطباء قام بإلغاء تصريح 21 ألفًا من حملة التصاريخ، وفصل 12 ألف أزهري ممن هم ضد الانقلاب؛ أي أنه فصل 33 ألف خطيب".
وأبدى تعجبه من هذا الإجراء قائلاً: "أنت لديك عجز 50 ألفًا وتفصل 33 ألفًا".


الأمن يفرق مسيرة لقوى يسارية وليبرالية متجهة إلى قصر الرئاسة

فرقت قوات الأمن المصرية، مساء اليوم السبت، مسيرة لقوى يسارية وليبرالية متجهة إلى قصر الاتحادية الرئاسي، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر وإطلاق سراح معتقلين.
وقامت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في المسيرة، فسادت حالة من الفوضى المكان، وسط كر وفر بين الجانبين، حيث رد المحتجون على قوات الشرطة بالحجارة، قبل تفريقهم وإلقاء القبض على عدد منهم.
وأفاد شهود عيان أن قوات الأمن اعتقلت 8 متظاهرين على الأقل، إضافة إلى صحفيين اثنين، بجريدتين خاصتين، كانا يقومان بتغيطة المسيرة.
وضمت المسيرة نشطاء ينتمون لحركات سياسية مختلفة بينها (جبهة طريق الثورة - 6 إبريل بجبهتيها - شباب من أجل العدالة والحرية - الاشتراكيين الثوريين- حركة المقاومة الطلابية - حزب التيار المصري - حزب مصرالقوية – حملة الحرية للجدعان).
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "يسقط قانون التظاهر .. الحرية للمعتقلين"، كما رددوا هتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "الحرية لأسرى الثورة".
وجاءت الفعالية تحت شعار "اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين"، والذي سيتم فيه تنظيم مظاهرات بعدة دول بينها فرنسا وألمانيا وانجلترا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/06/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com