لافتات "الصلاة علي النبي" تتصدر احتجاجات الجمعة في مصر


تصدرت لافتات "الصلاة على النبي"، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات ومظاهرات نظمها معارضون للنظام الحالي في مصر عقب صلاة الجمعة.
فقد نظم معارضو النظام فعاليات رافضة لتولي عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، داعين لثورة شعبية ضده، في 3 يوليو/ تموز المقبل، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي.
وتصدرت لافتات "الصلاة علي النبي" و"هل صليت علي النبي"، احتجاجات اليوم، وسط ترديد الجزء الثاني من صيغة التشهد، وهتافات ضد السيسي، والمطالبة بعودة مرسي إلى رئاسة البلاد.
جاء ذلك ردا على قيام الشرطة بحملة لإزالة لافتة "هل صليت علي النبي اليوم" من الجدران والسيارات باعتبارها"تثير الفتن" "و"مخالفة لقانون المرور"، الذي يحظر الملصقات متهمة جماعة الإخوان المسلمين بنشر تلك الملصقات.
ففي مدينة نصر خرجت مسيرة لرافضي الانقلاب عقب صلاة الجمعة، قبل أن تطلق عليها قوات الأمن قنابل الغاز، مما دفع المتظاهرين للتفرق في الشوارع الجانبية، وفقا لوكالة الأناضول.
كما نظّم رافضو الانقلاب، بشبرا الخيمة، مسيرة رفعت شارات رابعة العدوية وصور لبعض "الشهداء" و"المعتقلين"، كما قاموا برفع لافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع "المعتقلين"، ورفعوا لافتات "هل صَلَّيْتَ علي النبي اليوم"، وهو ما تكرر في منطقتي عين شمس، وحلوان.
وفي الجيزة، خرجت عدة مسيرات من مساجد أوسيم، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، وإمبابة، والمهندسين، وناهيا، والهرم، وفيصل، والعمرانية، والمنيب، والحوامدية، والعياط، والصف، والبدرشين، وقاد المظاهرات بعض شباب حركة "التراس نهضاوي"، رافعين شارات رابعة العدوية، والأعلام المصرية، وصورًا لـ"مرسي"، ولافتات "هل صليت علي النبي اليوم".
وفي الإسكندرية خرجت مظاهرات في مناطق برج العرب، والعامرية، والورديان ومحرم بك، والعوايد، وأبو سليمان، والسيوف، وسيدي بشر، ورفع المشاركون فيها صورًا لمرسي وشارات رابعة، داعين إلى النزول إلى الميادين في 3 يوليو/تموز القادم لعودة "الشرعية".
وفي المنيا، خرجت 6 مسيرات عقب صلاة الجمعة، مطالبن بتصعيد ثوري فى ذكرى مرور عام على الانقلاب على مرسى، وهو ما تكرر في محافظات بني سويف والفيوم وأسيوط وسوهاج وبورسعيد ودمياط والدقهلية والمنوفية والغربية والبحيرة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/06/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com