الاحتلال يقصف غزة مجددا وإعلان الطواري


أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، على أهداف متعددة في غزة، دون أنّ يبلغ عن إصابات، فيما علم "العربي الجديد" أنّه يجري في غزة التجهيز لإعلان حالة الطوارئ في القطاعين الأمني والصحي، خشية تصاعد العدوان.

وقصف طيران الاحتلال أرضاً زراعية في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، مرّتين على التوالي، كما أغار على أرض غربي المدينة، دون أنّ يبلغ عن وقوع إصابات في الحالتين.

وفي شمالي القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية ورشة في شارع يافا الصناعي، دون أنّ يبلغ عن إصابات.

في هذه الأثناء، علم "العربي الجديد"، أنّه "يجري في غزة تدارس إعلان حالتي طوارئ أمنية وصحية، في أعقاب التصعيد الإسرائيلي اليومي، وخشية تحول التصعيد المحدود إلى حرب واسعة ضد القطاع، بذريعة مسؤولية حركة حماس عن اختفاء المستوطنين الثلاثة".

في غضون ذلك، أعلنت حركة "حماس"، أنّه "بغض النظر عن الجهة التي تقف خلف اختفاء المستوطنين، فإنّ من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه والتضامن مع أسراه"، وذلك في تصريح لمصدر مسؤول في الحركة، وُزع على الصحافيين، اليوم الثلاثاء.

ورفضت "حماس" التعليق على "الرواية الصهيونية كونها ذات دلالات وأهداف سياسية، يسعى العدو من خلالها إلى تبرير عدوانه ضد شعبنا وضد المصالحة".

وأضافت "العدو الصهيوني يتحمّل المسؤولية الكاملة عن تداعيات الجرائم التي يرتكبها بحق أسرانا المضربين عن الطعام، وبحق أبناء شعبنا في الضفة والقطاع وبحق نواب المجلس التشريعي".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/06/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com