غارات عنيفة على مواقع عسكرية تابعة لحماس والجهاد بغزة


تعرضت مواقع عسكرية تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي لقصف عنيف فجر الاثنين من قبل طائرات حربية "إسرائيلية" دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية: إن المواقع التي قصفتها الطائرات "الإسرائيلية" تقع في وسط وجنوبي القطاع.

وأعلنت إذاعة الأقصى التابعة لحماس أن "إسرائيل" اعتقلت عزيز دويك - رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني - من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وكان الجيش "الإسرائيلي" قد أعلن في وقت سابق من ليل الأحد، عن تعرض مناطق حدودية جنوبي "إسرائيل" لسقوط صواريخ أطلقها مسلحون من قطاع غزة.

وقالت "بي بي سي" في غزة -: إن أصوات انفجارات عنيفة سمعت في مناطق مختلفة من المدينة قرابة الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقد تعرض موقع تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة الزيتون جنوب مدينة غزة لقصف بعدة صواريخ، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف.

كما أطلقت عدة صواريخ على موقع آخر يتبع لسرايا القدس في منطقة المطاحن شمال محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وتعرض موقع تدريب تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال مخيم النصيرات للاجئين بوسط قطاع غزة إلى قصف جوي عنيف أدى إلى وقوع إصابتين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

كما قصفت مواقع تدريب تابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة شمال غرب مدينة غزة، وأسفر ذلك عن إلحاق إضرار بالغة في المناطق السكنية المحيطة بها حسبما ذكرت فرق الدفاع المدني.

وقد أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن المواقع الشرطية والأمنية في غزة قد أخليت تمامًا ليل الاثنين بعد إعلان الجيش "الإسرائيلي" عن سقوط صواريخ على جنوبي "إسرائيل" تحسبًا من غارات "إسرائيلية" انتقامية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/06/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com