قطر تطلق حملة لاحتشام الأجانب قبل المونديال


بدأت دولة قطر حملة تحت شعار "أظهر احترامك" تدعو السياح والمقيمين الأجانب لاحترام القيم الوطنية للبلاد، والتزام قواعدها في اللباس، على أن تنطلق الحملة بشكل رسمي في يونيو المقبل.

وفي إطار مطالبتها السائحين والمقيمين بالتزام اللباس المحتشم، بثت الحملة ملصقًا على حسابها على تويتر يتضمن العبارة التالية: "يجب على النساء تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو القصيرة أو الشفافة مثل التنانير القصيرة والفساتين بلا أكمام".

وتقول الحملة: "إذا كنت في قطر، فأنت واحد منا، ساعدونا على الحفاظ على الثقافة والقيم في قطر. يرجى ارتداء ملابس محتشمة في الأماكن العامة".

ووفقًا لصحيفة الشرق المحلية، سيتم إطلاق الحملة رسميًّا في 20 يونيو المقبل من قبل مجموعة من النساء القطريات اللواتي يردن حماية القيم الاجتماعية في البلاد من حيث "تعزيز الاحتشام في جميع الأماكن العامة ومنع السلوك غير الأخلاقي".

وعلق أحد المشتركين على الموقع الاجتماعي "تويتر" على المنشور بقوله: "أتمنى أن تلهم هذه الحملة جميع الأشخاص الذين هم على وشك استبدال ثقافتهم، أنا فخور بمساندة قطر"، وشاركه الرأي شخص آخر قائلًا، "لما نشوف الشباب نفسهم هم اللي يصلحون في المجتمع نحمد الله على نعمة الجيل الواعي الجديد".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/05/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com