أوغلو: أردوغان يشعر بآلام الأتراك.. وكارثة المنجم أدمت قلبه


صرح وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بأن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان يقف إلى جانب شعبه، ويتفهم العواطف الشديدة إزاء كارثة حريق المنجم.

وخلال وجوده بالعاصمة البريطانية لندن لحضور مؤتمر أصدقاء سوريا، عبَّر وزير الخارجية التركي عن حزنه الشديد على كارثة المنجم التي راح ضحيتها 300 شخص، واصفًا الحدث بأنه "أكثر الأحداث مأساوية في تاريخ بلاده".

وأكد أوغلو أن حكومة بلاده تبذل كل الجهود للتحقيق في الحادث، وما إذا كان هناك أخطاء قد ارتكبت قبلها أو خلالها، بحسب "سي إن إن".

ورفض أوغلو الانتقادات الموجهة لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، قائلًا: "ما أراد رئيس الوزراء التشديد عليه هو أننا نواجه تحديًا على كل الشعوب مواجهته. بالتأكيد كان لدينا حرص شديد في التعامل مع قضايا أمن وأمان العمال ومعاييرنا في هذه الأمور عالية جدًّا".

وتابع بالقول: "في الظروف المأساوية التي تجيش فيها العواطف قد تقع بعض المظاهرات، ونحن نحترم حرية التظاهر، وعلينا ألا ننسى بأن حق التظاهر وحكم القانون من الأمور التي لا يجب أن تكون موضع تعارض، فعلى الجميع احترام القانون واحترام حق التظاهر في آن".

وأضاف: "نحن نتفهم ألم شعبنا، ورئيس الوزراء يتفهم ذلك، وقد تحدثت معه قبل سفري إلى بريطانيا وكان الألم يعتصر قلبه، والجميع يعلم أن رئيس الوزراء يقف دائمًا إلى جانب شعبه ويشعر بألم الناس، وإلا لما كان قد حظي بكل هذا الدعم الشعبي خلال الانتخابات المتتالية في السنوات العشر الماضية، وقد وجَّه رئيس الوزراء كافة الأجهزة والمؤسسات بضرورة بذل أقصى جهودها حيال هذه القضية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل المستقبل



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/05/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com