واشنطن تايمز: كارتر يوجه انتقادات حادة لأوباما لضعف أدائه بالشرق الأوسط


كرت صحيفة واشنطن تايمز أن الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر وجه انتقادات واسعة للرئيس الحالى باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون على تناولهم للشئون الخارجية وخاصة فى الشرق الأوسط.

وتشير الصحيفة الأمريكية، الجمعة، إلى أن الرئيس الأسبق بدأ انتقاداته بالقول إنه يحمل إعجاب كبير لوزير الخارجية الحالى جون كيرى، مضيفا أنهما يتوافقان فى كثير من الأمور. ثم قدم كارتر، ما وصفته الصحيفة، بصفعة بظهر يده لإدارة أوباما.

وقال كارتر فى مقابلة مع مجلة "تايم": "لقد قضى كيرى وقتا صعبا للغاية عاملا إلى حد كبير من تلقاء نفسه على عملية السلام فى الشرق الأوسط". وأضاف: "أعرف من التجربة أن أفضل طريقة لجعل الولايات المتحدة وسيطا فعالا فى العملية هى أن يكون الرئيس نفسه ضالعا بعمق فيها".

وتقول الصحيفة أن تصريحات كارتر ضد إدارة أوباما ووزيرة الخارجية السابقة تمثل لهجة ناقدة أكثر مباشرة وحاسمة. وأضاف الرئيس الأسبق: "عندما كانت كلينتون وزيرة للخارجية فإنها قامت بالقليل جدا من الجهود لإحلال السلام. فلم تقدم إدارة أوباما شيئا سوى بعد تولى كيرى المنصب والذى عمل على إعادة كل هذه القضايا المهمة والحاسمة إلى الصدارة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/04/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com