"الائتلاف السوري" ينقل المهام التنفيذية للحكومة المؤقتة


نقل الائتلاف الوطني السوري المعارض جميع المهمات التنفيذية عسكريا وسياسيا وخدماتيا، وفي قضايا الإغاثة ومساعدة السوريين المحتاجين، للحكومة المؤقتة.
وقال المتحدث باسم الائتلاف لؤي صافي في مؤتمر صحفي “خلال اليومين الماضيين شاركت الحكومة المؤقتة بكثافة في الاجتماعات، وقدمت عددا من التقارير والخطط، ويمكن القول، اليوم، إن كل المهمات التنفيذية نقلت للحكومة المؤقتة”.
وأضاف أنه “تم استيفاء الشرط الأساسي للجامعة العربية فيما يتعلق بالهيئة التنفيذية، وهي الحكومة المؤقتة، وهناك خطة لإجراء مزيد من الحوار مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي لتسليم مقعد سوريا الشاغر، باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري، وأُكد ذلك في مؤتمر القمة العربية الأخير في الكويت”، وفقا لوكالة الأناضول.
ولفت إلى أن “الهيئة العامة للائتلاف حريصة على نقل كل الوظائف التنفيذية للحكومة المؤقتة، فيما وحدة تنسيق الدعم التابعة للائتلاف من شروطها أن تكون مستقلة، ويجب الحفاظ على استقلاليتها، لذا يتم العمل على التنسيق مع الحكومة كونها مكلفة متابعة الخدمات”.
وأشار صافي إلى وجود “ تناغم وتعاون بين المكونات التي كانت مختلفة خلال الشهور الماضية”، متمنيا أن “تكون مناسبة لتقوية رص الصفوف للمعارضة سياسيا وعسكريا”.
وأوضح أن الائتلاف يسعى للحصول على “سلاح رادع لسلاح الجو، وهناك جهود مستمرة للحصول على تسليح أفضل، حيث يصل بعض السلاح الا أنه لا يكفي في صراع صعب”، متهما المجتمع الدولي بعدم القيام بدوره وعدم تقديم الدعم الكافي للائتلاف، فيما يتلقى النظام دعما غير محدود من روسيا وإيران وحزب الله اللبناني والحكومة العراقية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/04/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com