تظاهرة بالعاصمة الأردنية احتجاجا على خطة كيري للسلام


تظاهر مئات الأردنيين، بعد صلاة الجمعة، بوسط العاصمة عمان؛ احتجاجًا على خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للسلام في الأراضي الفلسطينية، والتنديد بمقتل قاض أردني على يد جنود الاحتلال.
وجاءت تلك التظاهرة استجابة لدعوة من الملتقى الشعبي لحماية الأردن وفلسطين، للتظاهر ضد مشروع كيري، تحت شعار "كرامة وطن وعزة أمة"، عقب صلاة الجمعة، أمام المسجد الحسيني وسط عمان، ولم يتمكنوا من التحرك بسبب التواجد الأمني المكثف.

ودعا المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، سالم الفلاحات، الأردنيين والفلسطينيين للتصدي لمشروع كيري، وعدم القبول بأي نتائج قد تكون على حساب الشعبين الشقيقين، وفقا للأناضول.
كما دعت زوجة الجندي أحمد الدقامسة القابع في السجون الأردنية إلى الإفراج عن زوجها؛ لأنه "ضحى بنفسه من أجل الإسلام والشعبين الأردني والفلسطيني"، وردًا على مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص الاحتلال.
يشار إلى أن الدقامسة يقضي عقوبة السجن المؤبد (20 عامًا)؛ على خلفية إقدامه على قتل 7 مجندات صهيونيات، وإصابة عدد آخر منهن على الحدود؛ بعد اتهامهن بـ"السخرية منه أثناء الصلاة"، ويتبقى له 3 سنوات حتى تنتهي مدة سجنه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/03/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com