إيران تمنع إمام أهل السنة من السفر إلى مكة


منعت السلطات الإيرانية إمام وخطيب أهل السنة ورئيس جامعة دار العلوم بمدينة زاهدان وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين،، من السفر إلى مكة المكرمة، بغية المشاركة في مؤتمر لرابطة العالم الإسلامي.
وأعلنت مصادر مقربة من الشيخ مولوي عبدالحميد أن السلطات الأمنية الإيرانية عرقلت الأمور لمنعه من السفر إلى مكة المكرمة، وفقا للعربية نت.

ونشر الشيخ عبدالحميد بياناً مختصراً على موقعه الخاص، جاء فيه أنه لن يحضر المؤتمر الدولي (المنتدى العالمي لرابطة العالم الإسلامي)، والذي من المقرر عقده غدا الأحد في مكة المكرمة، "وذلك لبعض الاعتبارات والقضايا".
وبعث برسالة إلى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، اعتذر خلالها من عدم إمكانية حضوره للمشاركة في المؤتمر، دون توضيح الأسباب التي حالت دون سفره إلى مكة.
وأضاف عبدالحميد أن حقوق الأقليات المذهبية والعرقية في البلدان الإسلامية مسلوبة، وكرامة الإنسان مهانة، وأن المطالب المشروعة هي الحريات الفردية واحترام القيم الإنسانية.
يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تمنع السلطات الإيرانية الشيخ عبدالحميد، من السفر إلى مكة، فقد حالت دون سفره عام 2012 لأداء مناسك الحج.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/03/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com