حماس: وفاة شارون لحظة تاريخية


عقب إعلان الكيان الصهيوني وفاة رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق أرييل شارون رسميا , أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس السبت هلاك شارون “لحظة تاريخية” , فيما أعلنت حركة فتح أنه مجرم بحق الفلسطينيين وهو المسؤول عن قتل عرفات”.
واعتبرت حركة حماس أن وفاة السفاح شارون "لحظة تاريخية" للشعب الفلسطيني , وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس أن “شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية برحيل هذا المجرم القاتل الذي تلطخت أيديه بدماء شعبنا الفلسطيني وقياداته”.
وأضاف أبو زهري :"وفاة شارون بعد ثمانية أعوام من الغيبوبة تعتبر آية من ايات الله وعبرة لكل الطواغيت "
من جانبها عقبت حركة فتح الفلسطينية على هلاك سفاح
مخيمي صبرا وشاتيلا على لسان نائب أمين سر الحركة جبريل الرجوب :"إن شارون كان مجرما بحق الشعب الفلسطيني وهو قاتل والمسؤول عن قتل الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات”.
وأضاف “كنا نتمنى أن تتم محاكمته أمام محكمة لاهاي لمجرمي الحرب بسببه جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وقياداته , مشيرا إلى أن شارون أسس شبكة الإرهاب الرسمي ضد شعبنا وهو بطل جرائم الإرهاب الرسمي الاسرائيلي في مخيمي صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982″
وهلك شارون أمس السبت في مستشفى قرب تل أبيب عن 85 عاما بعد أن أمضى ثماني سنوات في غيبوبة، بحسب ما اكد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووسائل الاعلام الاسرائيلية.
ورقد شارون في غيبوبة منذ إصابته بجلطة دماغية في 4 يناير 2006. وتدهورت حالته فجأة في الأول يناير حيث عانى من مشاكل في الكلى بعد خضوعه لجراحة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/01/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com