من بينهم 12طفلا و6 سيدات .. مقتل 95 شخصا في بسوريا


وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أمس السبت، مقتل 95 شخصا من بينهم 12 طفلا، و6 سيدات في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها قوات الأسد في العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 49 شخصا في حمص، و13 في ريف العاصمة دمشق، و8 في إدلب وحماه، 7 في درعا وحلب، و3 في دير الزور، وعدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد البيان، أن المروحيات العسكرية التابعة للجيش النظامي، ألقت 9 براميل متفجرة على ريف دارايا، مما أدى إلى تهدم وتضرر عدد كبير من البنايات السكنية، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

كما منعت القوات الحكومة وصول المساعدات الإغاثية إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بدمشق، مما ساعد في كثرة عدد الوفيات بسبب التجويع الناتج عن الحصار المفروض على المنطقة منذ مدة طويلة، بحسب بيان الشبكة السورية.

جدير بالذكر أن الهيئة الصحية للائتلاف الوطني السوري أعلنت في بيان لها أن طائرات النظام ألقت 5000 برميل متفجر على المدن والقرى السورية، ما أسفر عن مقتل 20 ألف سوري، فيما جرح 100 ألف جراء البراميل المتفجرة التي يلقيها النظام على المدن السورية.

ووفقًا للبيان، فقد أدى القصف إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى جلُّهم من النساء والأطفال وكبار السن، وتحتوي هذه البراميل على مادة الـ TNT والسماد، إضافة إلى بودرة الألومنيوم التي تساعد على رفع درجة الحرارة، وبعض القُصاصات والقطع الحديدية المنوعة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/01/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com