العراق: مقتل 32 مدنيا بالفلوجة ..ودعوات لجلسة استثنائية للنواب


 تجددت الاشتباكات أمس الجمعة في عدة أحياء من مدينتي الرمادي والفلوجة مما أدى إلى مقتل 32 مدنيا بالفلوجة بينهم نساء وأطفال.
وقال شهود عيان إن مسلحي العشائر دمروا أربع عربات للجيش إحداها شاحنة محملة بالجنود، وأكدت مصادر أن آمر فوج سلم نفسه مع جنوده وعتادهم لعشيرة الجميلة شرق الفلوجة, وفقا للجزيرة .نت.
ومع استمرار المواجهات، طالب المتحدث باسم" المجلس العسكري للثوار في الأنبار" عشائر العراق بسحب أبنائها من الجيش والقوات الأمنية حفاظا على الدم العراقي، كما دعا عناصر الصحوات إلى العودة لعشائرهم والانضمام إلى الثوار.
وقرر عدد من شيوخ العشائر بمدينة الفلوجة الخميس الماضي تشكيل "قيادة المجلس العسكري للثوار"، على أن تضم مسلحين من أبناء العشائر للحفاظ على أمن الفلوجة والدفاع عنها.
من جانبه اتهم الشيخ علي الحاتم أمير الدليم في الرمادي رئيس الوزراء نوري المالكي بتلفيق صور لتشويه سمعة مسلحي العشائر، وطالب بسحب الجيش والقوات الحكومية من الأنبار.
في غضون ذلك دعت أوساط سياسية وبرلمانية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب العراقي لبحث الأوضاع في الأنبار والخروج بقرارات من شأنها أن تسهم في ضمان استقرار الأوضاع في البلاد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/01/2014
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com