تفجيرات بالعراق توقع 8 قتلى و11 جريحا


ضربت عدة تفجيرات مناطق متفرقة بالعراق ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص بينهم شرطيان وضابط في الجيش العراقي، كما أصيب 11 بينهم 4 من الشرطة.

وأفاد مصدر أمني من شرطة محافظة ديالى (شمال) بأن حزاما ناسفا كان يرتديه شخص انفجر قرب محطة وقود في قضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة؛ ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطي كان يحاول التصدي له.

وفي هجوم آخر، قال مصدر أمني من شرطة محافظة الأنبار (غرب) إن ضابطا في الجيش برتبة عقيد قتل في هجوم بأسلحة خفيفة وسط مدينة الفلوجة.

وأوضح أن القتيل يدعى ثائر فاضل عبد الله، وهاجمه المسلحون أثناء خروجه من منزله في منطقة حي نزال وسط الفلوجة.

وأضاف أنه في هجوم آخر "قتل شرطي وأصيب 4 آخرين بينهم ضابط برتبة رائد في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، حيث فجر نفسه داخل نقطة تفتيش تابعة للشرطة تسمى سيطرة الحامضيه شمالي مدينة الرمادي" بمحافظة الأنبار.

وفي محافظة كركوك شمالي العراق، قال مصدر أمني إن "مجهولين فجروا الليلة الماضية عددا من العبوات الناسفة زرعت في محيط منزلين سكنيين يعودان لضابط وشرطي في قرية العلوية بناحية الرياض في قضاء الحويجة (45 كم غربي كركوك)، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمنزلين دون وقوع خسائر بشرية".

ومنذ أسابيع تشهد مدينة كركوك ومناطق جنوب وغربي محافظة كركوك عمليات استهداف لمنازل الصحوات والشرطة والجيش بعبوات توضع أمام المنازل، كما يشهد عدد من محافظات وسط وشمال العراق أعمال عنف وتفجيرات بشكل شبه مستمر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/12/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com