وزيرة مغربية: ندعم جهود البحرين لمحاربة كل أشكال التطرف


أعربت إمباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة فى الشئون الخارجية والتعاون المغربية، مساء اليوم الأربعاء، عن دعم بلادها لجهود دولة البحرين الرامية إلى محاربة كل أشكال التطرف.

جاء ذلك فى تصريحات أدلت بها بوعيدة لصحفيين، عقب إجرائها فى العاصمة الرباط وسط مباحثات مع فضل غانم البوعينين، وزير الدولة للشئون الخارجية البحرينى، الذى يزور المغرب، اليوم.

وأشادت الوزير المغربية بما أسمتها "الرؤية الإصلاحية" لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لـ"تعزيز المصالحة والحوار الوطنى وتقوية صرح البناء الديمقراطى وتوطيد مقومات مسيرة البحرين التنموية الطموحة على كافة الأصعدة"، حيث عبرت إمباركة بوعيدة كذلك عن ارتياحها للعلاقات الثنائية التى تجمع المغرب والبحرين.

وأعربت عن أملها فى ارتقاء هذه العلاقات إلى مستوى "شراكة حقيقية مثمرة فى مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والثقافية والجامعية والإعلامية والحقوقية"، على حد تعبيرها.

من جهته، أفاد وزير الدولة للشئون الخارجية البحرينى، أن مباحثاته مع بوعيدة شملت أيضًا القضايا الراهنة فى المنطقة العربية. حيث مضى البوعينين قائلا، فى تصريحات صحفية، أن المباحثات شكلت "مناسبة فرصة لاستعراض عدد من القضايا التى تشهدها المنطقة العربية وتبادل الرأى بشأنها"، دون أن يدلى بتفاصيل إضافية بشأن القضايا التى شلمتها المباحثات.

وعبر الوزير البحرينى عن أمله فى "تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب فى مختلف المجالات والارتقاء بها إلى مستويات أفضل".

 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/12/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com