ثوار سوريا : لم نختطف راهبات "معلولا".. وقدمنا شهداء لتأمينهن


نفى "عامر القلموني" الناطق الإعلامي باسم الهيئة العامة للثورة السورية اختطاف الثوار لراهبات دير مارتقلا في بلدة معلولا بريف دمشق، مؤكدا أنهن مستضافات من قبل عائلات مسيحية بإحدى بلدات القلمون الآمنة، بعد قيام الثوار بنقلهن مضحين في سبيل ذلك بالعديد من مقاتليهم
ونفى القلموني بشكل قاطع ما تناقلته وسائل الإعلام وجريدة الشرق الأوسط حول عرض الثوار مطالب مقابل الإفراج عن الراهبات، مضيفًا أن مصدر المعلومات الذي استقت منه الجريدة وهو "مسؤول المكتب الإعلامي لأحرار القلمون مهند أبو الفداء"، غير معروف، ولا يوجد فصيل مقاتل في القلمون يدعى "كتائب أحرار القلمون"، ولم يشارك في تحرير "معلولا".

وكانت "جبهة النصرة الإسلامية لبلاد الشام" بالاشتراك مع كتائب أخرى، قد حرروا مدينة "معلولا" من قوات الأسد منذ عدة أيام، وتتعرض المدينة بشكل يومي بعد تحريرها لقصف عنيف من مدفعية وصواريخ قوات الأسد.
وفي سياق متصل، نفى مصعب الخير الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، أن يكون هنالك فصيل يتبع لها يدعى "كتائب أحرار القلمون".

وفي اتصال هاتفي مع وكالة "الأناضول"، قال الخير "لم نسمع من قبل بهذا التشكيل سوى من الصحيفة التي أوردت الخبر اليوم".

ولم يذكر البيان الذي أصدره المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، الثلاثاء، وأعلن فيه عن تحرير معلولا، اسم "كتائب أحرار القلمون" من بين أسماء الكتائب والألوية التي شاركت في عملية تحرير البلدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com