مصر: المدن الجامعية تنتفض تنديدًا باعتقال طلاب الأزهر ومقتل أحدهم


 خرجت مظاهرات في عدد من المدن الجامعية بمختلف أرجاء مصر للاحتجاج على اقتحام قوات الداخلية المدينة الجامعية للأزهر في مدينة نصر وإطلاق قنابل الغاز والخرطوش ما تسبب في مقتل طالب بكلية الطب.
وفي أول رد فعل، خرجت حشود الطلاب في المدن الجامعية بالإسكندرية والقاهرة وعين شمس والفيوم والمنصورة وبني سويف وأسيوط وأسوان، وبورسعيد.
وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والداخلية، من قبيل: "الداخلية بلطجية"، "يسقط يسقط حكم العسكر".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، سقوط طالب بالأزهر قتيلا إثر إصابته بطلق خرطوش فى الصدر والرقبة، عقب اقتحام قوات

 الداخلية المدينة الجامعية للأزهر، وتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية.

إصابة أكثر من 70 طالبًا بخرطوش الداخلية داخل المدينة الجامعية بالأزهر

أفاد شهود عيان أن 70 طالبا بالأزهر أصيبوا بالخرطوش خلال محاولة قوات الداخلية تفريق تظاهرة نظموها مساء الأربعاء، داخل المدينة الجامعية بمدينة نصر، احتجاجًا على اعتقال زملائهم، وللمطالبة بالإفراج عنهم.
وقال الشهود من داخل جامعة الأزهر: "إن نحو 70 طالبًا أصيب جراء استخدام الأمن لقنابل الغاز والرصاص الخرطوش، لتفريق المظاهرة"، مشيرين إلى اعتقال عدد من الطلاب أمام مشيخة الأزهر خلال مسيرتهم الرافضة للانقلاب العسكري.
وأوضح الشهود أن الطلاب فوجئوا بقوات الأمن خارج المدينة تطلق عليهم قنابل الغاز والخرطوش، مما تسبب في وقوع عشرات المصابين، وفقا لموقع مصر العربية. 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/11/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com