دار نشر عالمية توقف نشر كتاب بسبب محو "إسرائيل" من الخارطة!


رت دار نشر عالمية وقف نشر إحدى قصص الأطفال بعد شكوى "إسرائيلية" من عدم وجود الكيان الصهيوني بخارطة العالم المنشورة داخل القصة.
وقالت صحف "إسرائيلية" إن شركة النشر العالمية «سكولاستك» أوقفت بيع إحدى قصص الأطفال بعد اكتشاف أم صهيونية مهاجرة غياب اسم "إسرائيل" من خارطة العالم واستبدالها بالأردن.
ونقلت الصحف عن الأم قولها إنها كانت تقرأ مع ابنها ذي السبع سنوات قصة مجموعة استكشافية تذهب إلى مصر للبحث عن كنز، واكتشفت حينها أن القصة الشعبية المترجمة عن اللغة الإيطالية تحتوي على خارطة لا يوجد فيها (الكيان الصهيوني).
وقالت الأم: «إنني وجدت جميع الدول المجاورة بما فيها السودان ومصر والسعودية والأردن، لكنني حين أردت أن أري ابني مكان "دولتنا" في الخريطة وجدته غطي باللون الأحمر وكتب عليه الأردن»، كما قالت.

وعقب نشر الخبر في الصحافة الصهيونية، ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أنها تلقت بريداً إلكترونياً من نائبة الرئيس الأول للاتصالات المؤسسية في الشركة كايل غود، تفيد أن شركتها ستوقف بيع السلسلة القصصية حتى يتم تعديل الخطأ في الطبعة المقبلة.
ونقلت الصحيفة أيضاً عن رئيس قسم النشر التجاري في الشركة التي تعد أكبر شركة في العالم متخصصة في الكتب التعليمية وقصص الأطفال قوله: «نأسف لهذا الخطأ»، مشيراً إلى أن التعليمات صدرت بالفعل بإيقاف كافة الشحنات، لحين إعادة الطباعة وتدارك الخطأ، على حد وصفه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/11/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com