رئيس الوزراء الجزائرى يشكو أمين عام الحزب الحاكم لبوتفليقة


كشفت صحيفة "الفجر" الجزائرية نقلا عن مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء عبد المالك سلال، أعد تقارير قدمه لبوتفليقة انتقد فيه تجاوزات عمار سعيدانى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطنى- أحد حزبى السلطة فى الجزائر- فى حقه بعد أن وصفه بأنه فاشل سياسيا ونعته بـ"باللاعب السيئ فى السياسة".

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن التقرير الذى أعده سلال حمل طابع الشكوى والاحتجاج من التدخل الذى قام به رئيس حزب الأغلبية فى حق رئيس الوزراء وفى شؤون لا تعنيه، وكأنه وصى على النشاط الحكومى لاسيما أن عمار سعيدانى دعا صراحة سلال للاكتفاء بملازمة النشاط الحكومى والتنفيذى ومتابعته "لأن السياسة ليست الساحة التى يجيد بها اللعب".. ويهدف هذا التقرير الذى تم تسليمه للسلطات العليا إلى وضع حد للتصريحات التى فاجأ بها سعيدانى الجميع حيث إنها طالت المؤسسة العسكرية.

ورافق التقرير شائعات حول إمكانية إزاحة عمار سعيدانى من منصبه الحزبى خلال انعقاد الدورة القادمة للجنة المركزية المقررة فى 16 نوفمبر الجارى، خاصة مع بلوغ الحد الأقصى للتوقيعات 140 توقيعا لأعضاء اللجنة مركزية، غير أن المراقبين يرون فى خلاف سعيدانى وسلال سحابة عابرة لن تؤثر على الجو العام الذى سخره أنصار الرئيس بوتفليقة لهدف إنجاح فترة رئاسة رابعة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/11/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com