تونس تلاحق عناصر مسلحة على الحدود مع الجزائر


ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين فى تونس أن وحدات من الجيش والأمن تقوم بعمليات تمشيط فى مناطق من مدينة جندوبة، شمال غرب البلاد لتعقب جماعات مسلحة.

وذكرت إذاعة "موزاييك" أن قوات الأمن والجيش الوطنيين تمشط الغابات المحاذية لمنطقة سوق الجمعة من محافظة جندوبة، القريبة من الحدود الجزائرية إثر ورود معلومات استخباراتية حول وجود مسلحين فيها.

وقالت إن عملية التمشيط تستهدف ملاحقة تسعة عناصر من بينهم ثلاثة من ذوى البشرة السمراء يرجح أن تكون لهم أصول أفريقية على علاقة بالهجمات التى استهدفت مراكز أمنية، على حدود مع الجزائر فى 26 أكتوبر الماضى.

وأفادت الإذاعة فى نفس اليوم بأن مصالح الأمن الجزائرى تمكنت من تفكيك شبكة دولية لتهريب الآثار بمنطقة تبسة الحدودية مع تونس، عناصرها على علاقة بدعم وتموين المجموعات الإرهابية فى تونس والجزائر.

ونقلت عن مصدر أمنى جزائرى قوله إنه تم إيقاف 5 أشخاص على الحدود بين الجزائر وتونس، من جنسيات جزائرية وتونسية، وبحوزتهم 98 قطعة نقدية أثرية تعود للعهد العثمانى.

وأضاف نفس المصدر أن سلطات الأمن بالجزائر بصدد توسيع التحقيقات بالتنسيق مع نظيرتها التونسية لكشف علاقة الشبكة بالجماعات الإرهابية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/11/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com