سوريا: قذائف الثوار على بعد عشرات الأمتار من قصر بشار الأسد


سقطت عدة قذائف يوم الثلاثاء في حي المالكي الراقي بالعاصمة السورية دمشق قرب قصر رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفي ضاحية جرمانا كما دارت اشتباكات في مناطق بحلب وفي الحسكة.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في بيان: إن "قذيفة سقطت بقرب مجمع ماسة بلازا وأخرى بقرب حديقة الجاحظ في حي المالكي بدمشق، وسط أنباء عن جرحى" و هذا المجمع يبعد عشرات الأمتار عن قصر الأسد.

وأضاف المرصد أن "اشتباكات دارت أيضا بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محيط حاجز الكباس، بضواحي العاصمة دون معلومات عن خسائر، فيما سقطت قذيفتا هاون في حيي الروضة والبيدر بمدينة جرمانا بريف دمشق، ما أدى لسقوط جرحى، فضلا عن أضرار مادية".

ولفت المرصد إلى أن "أطراف بلدة المليحة من جهة معمل تاميكو، ومناطق في بلدة دير العصافير تعرضت لقصف من القوات النظامية، وسط اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة المعضمية".

 55قتيلا حصيلة العمليات العسكرية فى سوريا أمس

 

لقى 55 شخصًا مصرعهم، بينهم 13 طفلا و4 نساء، فى عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السورى باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الثلاثاء، على المناطق التى تسيطر عليها قوات المعارضة فى مختلف المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان التى تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام السورى أسفرت عن مقتل 19 شخصا فى حلب، و9 فى حمص، و8 فى درعا، و6 فى دير الزور، و5 فى إدلب، و4 فى ضواحى العاصمة دمشق، وشخصين فى حماة، وشخص واحد فى القنيطرة، وشخص واحد فى اللاذقية.

من جانبها، أعلنت لجان التنسيق المحلية، فى بيان لها أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات النظام ومجموعات المعارضة فى مدينة الرقة، الواقعة شمال البلاد.

وأضاف البيان أن مناطق دوما وحرستا واليرموك وداريا وزملكة وبرزا تعرضت لقصف مكثف من قبل قوات النظام، وأن مناطق القابون وجوبر وقادم شهدت اشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام السورى.

بدورها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن وزارة الأعمال الاجتماعية قامت بالتعاون مع ولاية العاصمة ومنظمة الهلال الأحمر السورية، بنقل ما يقرب من 500 سيدة وطفل من ضاحية المعضمية إلى مناطق آمنة، وأن قوات الأمن نفذت عمليات فى مختلف أنحاء البلاد، تمكنت خلالها من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم.

 



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/10/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com