الخارجية الجزائرية ترحب بدعم الأمم المتحدة لمفاوضات "الصحراء الغربية"


رحبت الجزائر باعتماد اللجنة الرابعة للأمم المتحدة مشروع قرار بشأن مسألة الصحراء الغربية، حسبما صرح عمار بلانى المتحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الثلاثاء.

وقال بلانى، فى تصريحه، "نحن نرحب باعتماد اللجنة الرابعة مشروع القرار بشأن مسألة الصحراء الغربية التى أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم عملية التفاوض من أجل التوصل إلى حل سياسى عادل ودائم ومقبول من الطرفين من شأنه أن يتيح لشعب الصحراء الغربية الحق فى تقرير مصيره.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الجزائرية إلى أن مشروع هذا القرار يتفق ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ويؤكد مسئولية الأمم المتحدة لضمان تسوية هذه المسألة فى إطار احترام حق شعب الصحراء الغربية فى تقرير المصير، مؤكدا أن أية محاولة لوضع مشكلة الصحراء الغربية فى سياق آخر أو نهج مختلف ستؤدى إلى تأخر تسوية هذه المشكلة وتقويض الجهود التى بذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص فى هذا الشأن.

يذكر أن قضية الصحراء الغربية نوقشت أثناء مداولات اللجنة الرابعة للأمم المتحدة بشأن إنهاء الاستعمار من 16 إقليما غير متمتعا بالحكم الذاتى خلال الفترة من 7 أكتوبر وحتى 14 بمشاركة أعضاء من المنظمة الدولية والمجتمع المدنى الدولى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/10/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com