محكمة سعودية تقضى بسجن 21 متهمًا ينتمون للجماعات "الإرهابية"


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة فى الرياض اليوم الأحد، أحكامًا ابتدائية تقضى بإدانة 21 متهمًا من مجموعة تضم 63 متهمًا ينتمون إلى الجماعات "الإرهابية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" مساء اليوم الأحد، أن المحكمة قررت تقسيم أعضاء المجموعة على عدة دفعات, وسيُستكمل النطق بالحكم على بقية أعضاء المجموعة فى الأيام المقبلة.

وأوضحت المحكمة أنها أصدرت أحكامًا على المدانين الحاضرين بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد وإبعاد الأجانب منهم عن المملكة.

وجاءت إدانة الـ21 متهمًا بتهم مختلفة تتمثل فى "تكفير ولى الأمر "الملك" والخروج على طاعته من خلال السفر إلى مواطن الفتن للمشاركة فى القتال".

وتتمثل التهم أيضًا فى "سعى بعضهم لتكوين خلية إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية فى المملكة, وكذلك سعى بعضهم لاستهداف الأمراء والمسئولين ورجال الأمن, والتواصل مع تنظيم القاعدة فى الداخل والخارج".

وافتتحت الجلسة بحضور ناظرى القضية والمدعى العام والمدعى عليهم, وقد حكم على المدانين الحاضرين بأحكام متفاوتة ما بين 8 أشهر إلى 20 سنة.

وبعرض الحكم تم إفهام المدعى العام والمدعى عليهم المعترضون بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يومًا من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أى منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com