ضبط كمية من الكوكايين بطائرة ذاهبة لفرنسا بقيمة 200 مليون يورو


قالت الشرطة ومسئولو الحكومة الفرنسية، إن الشرطة الفرنسية عثرت على كمية قياسية من الكوكايين قيمتها 200 مليون يورو، (270.19 مليون دولار)، مخبأة فى حقائب على متن طائرة لشركة طيران "آير فرانس" كانت قادمة من العاصمة الفينزويلية "كراكاس" فى طريقها إلى باريس.

وقالت مصادر الشرطة لرويترز الأحد، إن الحقائب كانت مسجلة بأسماء مزيفة، لا تتطابق مع أسماء ركاب الطائرة التى كانت قادمة إلى مطار شارل ديجول.

وقالت "آير فرانس"، إنها لا زالت تحاول معرفة كيفية وصول المخدرات إلى داخل الطائرة، وقال مسئولون حكوميون إن هذه المخدرات عثر عليها فى مطار شارل ديجول فى وقت سابق من الشهر الجارى، ولكن لم تعلن تفاصيل المداهمة إلا أمس الأحد، ولم يحدد المسئولون موعد اكتشاف المخدرات على وجه الدقة.

وقال وزير الداخلية الفرنسى مانويل فالس، إن كمية الكوكايين التى يبلغ حجمها 1.3 طن، تبلغ قيمتها عند بيعها بالجملة 50 مليون يورو، فى حين قالت الشرطة ومصادر قضائية إن سعرها السوقى قد يصل إلى 200 مليون يورو.

وقالت مصادر الشرطة إنه تم احتجاز ما لا يقل عن ستة أشخاص من عدة جنسيات أوروبية فيما يتعلق بهذه القضية، وامتنعت المصادر عن إعطاء تفاصيل أخرى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com