سياسى لبنانى: تمثيلية أوباما ستعيد "إجرام الأسد"


أعرب النائب اللبنانى نديم الجميل عضو كتلة حزب الكتائب اللبنانية عن خيبة الأمل من الدول الغربية نتيجة موقفها من النظام السورى متوقعا أن يعود بشار الأسد إلى ما وصفه بـ"مسلسله الإجرامى" نتيجة عدم تحرك العالم والتمثيلية التى قام بها باراك أوباما بحجة السلاح الكيمبائى.

وقال الجميل "قد نفهم هذه المواقف من الروس الذين لديهم الإجرام "، معتبرا أن الموقف من السلاح الكيميائى اليوم ليس الأهم ولكن هناك أكثر من 100 ألف قتيل فى سوريا، مشيرا إلى أن " دورنا الفاعل كمسيحيين فى الشرق هو الذى سيؤمن دورنا وانتماءنا للدولة سيجعل المسيحيين يستمرون فى دورهم". ورأى أنه يجب توحيد اللبنانيين تحت شعار واحد وهو الانتماء للجمهورية اللبنانية".

وأضاف أن "حزب الله فى يوم يقول انه القوى ويحمى لبنان ولديه الخطط العسكرية كلها ويوم أخر يلوم الدولة لعجزها عن حمايته.واعتبر أن "حزب الله يتفشى أكثر فأكثر فى المناطق وعليه أن يعرف أن هناك من يرفض أن تكون هذه الفوقية والتفشى فى مناطقهم".

"السورية لحقوق الإنسان": مقتل 85 شخصا على يد قوات بشار الأسد

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن مقتل 85 شخصا بينهم 7 أطفال و6 سيدات على يد قوات نظام بشار الأسد أمس الأحد، معظمهم فى دمشق وريفها وحماه، حسبما ذكرت قناة (العربية) الإخبارية، اليوم الاثنين.

من جهة أخرى، شهد حى التضامن الدمشقى الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام السورى على إثر محاولة الأخيرة اقتحامه فيما استمر القصف العنيف على عدد من المدن والبلدات السورية خاصة فى حمص ودرعا.

يذكر أن الائتلاف السورى المعارض طالب أمس فى بيان له المجتمع الدولى بأن يتم توسيع حظر الأسلحة الكيميائية ليشمل القصف الجوى والصواريخ الباليستية.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com