السلطات الجزائرية تسمح بدخول الليبيين الفارين من مواجهات مسلحة


سمحت السلطات الجزائرية بعبور العشرات من الليبيين الفارين من المواجهات المسلحة التى اندلعت بمنطقة درج الليبية وخلفت قتلى وجرحى.

يذكر أن 11 شخصا لقوا مصرعهم من بينهم 4 عناصر تابعة لحرس الحدود الليبى و7 آخرين من قبيلة الجراملة بمدينة "درج" جراء اشتباكات بينهما أول أمس.

ونقلت المواقع الإخبارية الليبية مساء اليوم "السبت" عن وسائل إعلام جزائرية أن السلطات الجزائرية سمحت على مستوى البوابة الحدودية لمدينة الدبداب بولاية إيليزى، بدخول الليبيين الفارين نحو الجزائر إثر الأحداث التى عرفتها مدينة درج الليبية.

وأضافت أن الجزائر سمحت أيضا بدخول أصحاب جوازات السفر بصورة عادية، فيما اتخذت السلطات على مستوى الولاية إجراء استثنائيا بالسماح بدخول العائلات التى وصلت البوابة والتى لا تحوز على وثائق، حيث تتعهد العائلات الجزائرية المستقبلة للعائلات الليبية، وأغلبها من الأقارب والمعارف، بإمضاء تعهد بإيواء الأشخاص وتحمل مسئولية متابعة تحركاتهم.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن مساعى حثيثة تجرى على مستوى الأراضى الليبية يقودها شيوخ ووجهاء لإخماد الفتنة التى اندلعت بمنطقة درج، شارك فيها حتى شيوخ ووجهاء من منطقة الدبداب الجزائرية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com