مفتي ليبيا: ‏‫الجهاد‬‏ مطلوب وعلى الثوار حمل السلاح لحماية بلدهم


مع تفاقم أزمة الانفلات الأمني في ليبيا, أفتى الشيخ الصادق الغريانى مفتى الديار الليبية ، بضرورة حمل الثوار الذين أطاحوا بنظام معمر القذافى السلاح مجددا ليحموا بلادهم".

وفى برنامجه الأسبوعى "الإسلام والحياة" الذى أذاعته قناة ليبيا الوطنية مساء أمس الأربعاء، قال الغرياني: "الجهاد لا يزال مطلوبا ومستمرا، وعلى الثوار أن يرجعوا إلى السلاح ليحموا بلادهم؛ لأن المعركة الآن بين الحق وبين أزلام النظام وجهات مشبوهة تعينهم وتثير الفوضى وتمنع الدولة من أن تقوم بواجباتها وتقفل موانى النفط وتقفل المصالح والإدارات؛ بحيث الدولة تسقط كلها فيستولوا هم على ما يسمونه فى رأيهم غنيمة".

وأضاف: "الجهاد لا يزال مطلوبا، وعلى الثوار أن يرجعوا إلى حماية وطنهم من المفسدين؛ لأن المعركة لا تزال مستمرة، وهذا حق وواجب عليهم لأنه لا يجوز أن نخون دماء الشهداء الذى ماتوا" خلال أحداث ثورة 17 فبراير.

وحذر الغريانى من أن أهداف ثورة 17 فبراير أصبحت "فى مهب الرياح" بعدما تمكن أعوان النظام السابق من التغلغل من جديد فى مؤسسات الدولة والسيطرة على الإعلام والفساد والتخريب

وكانت صحيفة الإندبندنت حذرت من الوضع في ليبيا، بعد انتشار سطوة المليشيات وسيطرتها على مواقع حيوية في البلاد حيث تكاد ليبيا حاليًا  تتوقف عن إنتاج النفط؛ لأن الحكومة فقدت السيطرة على أغلب مناطق البلاد بعد سيطرة المليشيات.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com