وزير فرنسى: التصويت البرلمانى بشأن سوريا لا يمثل "موضوعا محرما"


قال آلان فيدال، وزير العلاقات مع البرلمان بفرنسا، اليوم الثلاثاء، إن إجراء تصويت بالبرلمان بشأن سوريا ليس "موضوعا محرما" (تابو) بالنسبة للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند.

وأعرب فيدال عن اعتقاده أن الرئيس هولاند سيوجه كلمة إلى الفرنسيين. وأضاف أن النقاش خلال الجلسة الاستثنائية المقررة غدا الأربعاء بالبرلمان الفرنسى بشأن الوضع بسوريا "لا يمكن أن تعقد بدون تصويت".

وأقر الوزير الفرنسى أيضا أن قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخاص بالتشاور مع الكونجرس قبل اتخاذ أى قرار بالتدخل فى سوريا "لم يكن السيناريو الذى كان متوقعا" إلا أن هذا الأمر "لا يضعف من موقف الرئيس الفرنسى"، ولكن هذا القرار يبرز موقف باريس.

وأكد أن فرنسا لا يمكن أن تتحرك منفردة فى إشارة إلى العملية العسكرية المحتملة ضد سوريا، مشيرا إلى أن هدف التدخل (عسكريا) يكمن فى ردع النظام لمنعه من تكرار استخدام الأسلحة الكيميائية.

وعن التهديدات التى لوح بها الرئيس السورى بشار الأسد بالانتقام فى حال مشاركة فرنسا فى الضربات المحتملة، أعرب الوزير الفرنسى عن اعتقاده بأن الأسد يحاول الضغط على الرأى العام، مشددا على أن فرنسا "قوة عظمى، ولن تتأثر بتهديدات هذا الديكتاتور".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/09/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com