مصر: إخلاء سبيل مبارك في آخر قضية وإلغاء قرار حبسه


قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة إخلاء سبيل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في آخر قضية، وهي قضية هدايا الأهرام، وإلغاء قرار حبسه 15 يومًا.

وصرح مصدر قضائي بأن من المقرر الإفراج عن مبارك خلال الساعات القادمة، وذلك بعد قرار إخلاء سبيله في قضية هدايا الأهرام، وبذلك لا يواجه مبارك أية قرارات بالحبس؛ نظرًا لانتفاء مدة الحبس الاحتياطي في قضية قتل المتظاهرين.

وأضاف المصدر لـ"بوابة الأهرام" أنه بعد قرار الإفراج يكون مبارك خارج السجن بعد نحو عامين قضاها خلف الأسوار في قضايا "هدايا الأهرام، وقتل المتظاهرين، وقصور الرئاسة.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة قد قررت إخلاء سبيل الرئيس الأسبق مبارك في قضية "هدايا الأهرام"، ويقوم فريد الديب محاميه الآن بإنهاء إجراءات الإفراج عنه.

وكان فريد الديب - دفاع مبارك – قد طالب خلال الجلسة التي عقدت داخل سجن طرة بإخلاء سبيله؛ حيث إنه سدد نحو28 مليون جنيه لمؤسسة الأهرام قيمة هدايا حصل عليها خلال الفترة من عام 2006 حتى 2011.

فيما أفادت مصادر قضائية أن النيابة تدرس الطعن على إخلاء سبيل مبارك في قضية الأهرام.

وقبيل إعلان المحكمة قرار الإفراج عن مبارك، أفاد شهود عيان أن عاملين دخلوا فيلا "مبارك‏" في شرم الشيخ، وبدأوا في تنظيفها.

وقد جاء الإفراج عن مبارك بعد أسبوع من فض اعتصامي رابعة والنهضة، والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والمصابين.

وقد عقب عبد الواحد عاشور - مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ.ش.أ )- على قرار الإفراج قائلًا: "إخلاء سبيل مبارك في قضية هدايا الأهرام وهذه آخر قضية له.. الحمد لله بجد أنا سعيد الرجل كان ملاك والآن عرفنا قيمته!!".

وقال في تغريداته على تويتر: "يجب أن يخرج الشعب لاستقبال الرئيس مبارك لحظة الإفراج عنه غدًا. يجب أن يعود للحكم فورًا ليقود المرحلة الانتقالية بحكمته المعهودة.. صحف مصر غدًا".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/08/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com