الصين: مصرع 39 جراء تداعيات إعصار أوتور فى جنوب وشمال غربى الصين


أعلنت السلطات الصينية أن أعمال تقدير الخسائر الناجمة عن الكوارث المتعلقة بإعصار اوتور بمنطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبى الصين، ما زالت جارية حتى الآن، حيث وصلت حصيلة قتلاه إلى 18 شخصا.

وقالت سلطة الشئون المدنية المحلية اليوم الأربعاء إن 13 شخصا آخرين مازالوا فى عداد المفقودين مع تضرر نحو 33،1 مليون شخص، فى وقت حل إعصار اوتور، وهو الإعصار الأقوى والـ 11 الذى يضرب الصين هذا العام، على مقاطعة قوانغدونغ بشكل قوى قبيل تحركه اليوم بالاتجاه الغربى مجتاحا قوانغشى.

ووفقا لإحصاءات وزارة الشئون المدنية، فقد قتلت العواصف 22 شخصا فى قوانغدونغ مع فقدان 8 آخرين، وفى قوانغشى تم إجلاء 115300 شخص من منازلهم مع اقتراب الإعصار، فيما لحق بالزراعة المحلية خسائر فادحة مع غرق 1،5 مليون هكتار من المحاصيل جراء الأمطار الناجمة عن إعصار اوتور.

من ناحية أخرى لقى 21 شخصا مصرعهم ومازال ثلاثة فى عداد المفقودين جراء فيضان ناجم عن عاصفة ممطرة اجتاحت مقاطعة تشينغهاى بشمال غربى الصين، حيث ضربت العواصف الممطرة والمحملة بالبرد اليوم محافظة وولان فى ولاية هايشى ذاتية الحكم للقوميتين المنغولية والتبتية، وأغرقت أكثر من 20 عاملا كانوا يقومون بترميم موقع للبناء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/08/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com