مسيرة حاشدة لمؤيدي مرسي بميدان رمسيس وباقي المحافظات


خرج عشرات الآلاف من مؤيدي الشرعية من أمام مسجد الفتح برمسيس وذلك استعداد لوقفة تطالب بعودة الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى الذي أطاح به الجيش.
جاء ذلك تلبية للدعوة لملونيات تنديدا بالانقلاب العسكرى التى دعت لها لقوى الاسلامية والمدنية والجبهة الوطنية للثورة .
وبتوافد آلاف المتظاهرين من أنصار مرسي، على ميدان "رابعة العدوية"، الذي يقع على مسافة شارع واحد من قصر الاتحادية، للمشاركة في "مليونية الزحف"، التي من المقرر أن تتوجه إلى القصر الرئاسي، ودار الحرس الجمهوري، ووزارة الدفاع،
وأقام عشرات المتظاهرين لجاناً شعبية لتأمين مكان الاعتصام، فيما ردد منظمو الاعتصام الهتافات المؤيدة للرئيس "المعزول"، محمد مرسي، من أعلى المنصة الرئيسية، والتي يتردد صداها في الميدان، تضمنت هتافات مناوئة للجيش، الذي تتهمه القيادات الاسلامية بـ"الانقلاب على الشرعية

عشرات الآلاف من مؤيدي الشرعية ينطلقون في مسيرات تجاه الحرس الجمهوريبعد قيامه بعزل أول رئيس منتخب لمصر

توجه عشرات الآلاف من المؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي الذي أطاح به الجيش في انقلاب عسكري، إلى دار الحرس الجمهوري، عصر اليوم الجمعة.
وانطلقت بعض المسيرات من ميدان رابعة من المؤيدين للرئيس محمد مرسي وللشرعية، وتوجهت مسيرة صوب عباس العقاد وأخرى اتجهت في طريق المنصة؛ لتلتقي جميع المسيرات بمسجد المصطفي بشارع صلاح سالم بالقرب من دار ضباط الحرس الجمهوري
هذا وردد عشرات الآلاف، في المسيرات، بعض الهتافات المؤيدة للدكتور مرسي والمناهضة لحكم العسكر، من بينها "دب برجلك طلع نار..احنا معانا عزيز جبار"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الشعب يريد مرسي رئيس".
كما رفع المتظاهرون لافتات تحتوي علي نفس المعاني معلنين استمرارهم في التظاهر والاعتصام لحين عودة الرئيس المنتخب لحكم البلاد.

مظاهرات حاشدة ووقفات في عواصم دول العالم تأييدا لمرسي وتنديدا بالانقلاب

تظاهر اليوم عشرات الآلاف من المصريين وأنصار الديمقراطية في العديد من عواصم العالم، تأييدا للشرعية ورفضا للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي.

فقد نظمت الجاليات المصرية ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة للديمقراطية والحقوق والحريات وقفات في عدد من عواصم دول العالم العربي والإسلامي والغربي تنديدا بالانقلاب العسكري، ومطالبة بالعودة إلى المسار الديمقراطي.

ومن الدول التي شهدت وقفات للتنديد بالانقلاب اليوم الجمعة تركيا والجزائر وباكستان ولبنان والدنمارك وغيرها.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com