ترحيل أكبر وسيط لتجارة المخدرات إلى إيطاليا


وصل هارب إيطالى يشتبه فى أنه كان واحدا من أقوى وسطاء تجارة المخدرات، ورتب لنقل شحنات كوكايين ضخمة من أمريكا الجنوبية لأوروبا بمعدل شهريا، إلى مطار "فيوميسينو" اليوم الأحد فى ظل حراسة أمنية مشددة.

"روبرتو بانونزى" الذى تمكن من الفرار وهو معتقل من مركز طبى خاص فى روما عام 2010، ألقى القبض عليه ثانية الخميس الماضى فى مركز تسوق فى العاصمة الكولومبية.

وقالت الشرطة الكولومبية إن "بانونزى" كان يحمل بطاقة هوية فنزويلية مزيفة عندما ألقى القبض عليه، واتهم بتهريب طنين من الكوكايين من كولومبيا لأوروبا كل شهر.

أحد مسئولى مكافحة تهريب المخدرات فى الجمارك، وصف "بانونزى" بأنه "أهم وسيط لتهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية لأوروبا" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".

كان بانونزى (67 عاما) نجح فى الفرار مرتين من عمليات اعتقال فى إيطاليا منها تلك المرة التى هرب فيها عام 2010، عندما فر من مستشفى دخلها بعدما أخبر السلطات أنه يشعر بالتعب، وفى عام 1999 فر من مستشفى إيطالى آخر وهو قيد الإقامة الجبرية، بعد أن كان قد دخلها لأسباب طبية، حيث كان "بانونزى" اعتقل للمرة الأولى عام 2004 فى مدريد.

ويقول ممثلو الادعاء إنه بالرغم من أن "بانونزى" ولد فى روما فإنه يعمل مع منظمة "ندرانغيتا" الإجرامية المتمركزة فى "كالابريا" جنوبى إيطاليا.

يقول المحققون الإيطاليون إن "ندرانغيتا" حلت محل منظمة "كوزا نوسترا" فى صقلية من حيث السلطة والنفوذ بفضل جهودها الحثيثة للسيطرة على تجارة الكوكايين من كولومبيا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com