سول تشكل فريق عمل مع الحكومة الأمريكية لمتابعة حادث تحطم طائرة شركة أسيانا


قال مسئولون فى الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد، إنهم شكلوا فريق عمل من دبلوماسيين مع نظرائهم الأمريكيين ليتعامل ويتابع حادث تحطم طائرة الركاب الكورية الجنوبية، التابعة لشركة أسيانا فى سان فرانسيسكو.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن وزارة الخارجية، أن فريق العمل سيكون على اتصال مع القنصلية العامة الكورية الجنوبية فى المدينة الأمريكية وغيرها من الوكالات المحلية ذات الصلة، لمتابعة التطورات بعد تحطم طائرة بوينج التابعة لخطوط أسيانا الجوية، واشتعال النيران فيها أثناء هبوطها فى مطار سان فرانسيسكو الدولى.

وبحسب ما ورد من تقارير، لقى شخصان مصرعهما على الأقل بينما أصيب عشرات آخرين، حيث كانت الطائرة تقل 291 راكبا و16 من أفراد الطاقم على متنها.

وقال المسئولون أيضا، إن القنصل العام الكورى الجنوبى فى سان فرانسيسكو هان دونج مان طلب الدعم من رئيس بلدية سان فرانسيسكو إدوين لى رئيس بلدية سان فرانسيسكو لاحتواء الموقف، كما تم إرسال دبلوماسيين كوريين جنوبيين آخرين إلى المستشفيات المحلية فى المدينة الأمريكية، لمعرفة حالة الركاب المصابين الذين يتلقون العلاج.

وقالت وزارة الأراضى والبنية التحتية والنقل فى كوريا الجنوبية، إنها سترسل فريق تحقيق إلى الولايات المتحدة للعمل مع مسئولين أمريكيين فى سان فرانسيسكو



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com