حزب "خمس نجوم" الإيطالى يعيد 5ر1 مليون يورو من رواتبه


أعاد نواب من حزب "حركة خمس نجوم" الاحتجاجى اليوم الخميس، أكثر من 5ر1 مليون يورو (9ر1 مليون دولار ) من رواتبهم وبدلاتهم ومخصصاتهم لجذب الانتباه إلى الدين الوطني الإيطالى الضخم .

وسوف يتم توريد الأموال - التي جمعت على مدار أكثر من شهرين ونصف - إلى الخزانة للمساعدة في تسديد الدين العام الايطالي البالغ تريليوني يورو (7ر2 تريليون دولار ) ، البالغة نسبته أكثر من 130 % من إجمالي الناتج المحلي وهو ثاني أعلى مستوى في أوروبا بعد اليونان .

وكتب نائب حزب حركة خمس نجوم اليساندرو دي باتيستا على مدونة زعيم الحزب الممثل الكوميدي الذي تحول إلى ناشط :"أن هذا يعني أننا نحترم وعودنا ويعني أننا جديرون بالثقة ".

ويحصل النواب الإيطاليون على مرتب شهري أساسي صافي يبلغ خمسة آلاف يورو ويحصلون أيضا على بدلات ومخصصات وإعادة تمويل تقدر بآلاف أخرى ، مقارنة بصافي متوسط الدخل الايطالي العادي البالغ نحو إلفي يورو ، بحسب بيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .

وسطع نجم حزب حركة خمس نجوم في فبراير الماضي عندما حصد ربع الأصوات وانتخب 162 عضوا من الحزب لعضوية بالبرلمان في الانتخابات العامة بعد التعهد بتطهير السياسة وإلغاء ما ترى أنها مزايا وامتيازات خيالية للساسة المنتخبين .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/07/2013
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com